اختتام دورة الحكم الرشيد ومبادئ الديمقراطية بدار المعارف للبحوث والإحصاء بالمكلا

26 يوليو 2017 0 1723

اختتمت مساء أمس الخميس الدورة التدريبية للقياديين الشباب في مجال الحكم الرشيد ومبادئ الديمقراطية TOT التي نظمتها ومولتها دار المعارف للبحوث والإحصاء بمقر الدار بمدينة المكلا للفترة من 18 الى 22ديسمبر 2016م ل 26 متدربا من محافظات حضرموت ( الوادي والساحل ) ، عدن ، المهرة وسقطرى .
وفي حفل الاختتام الذي حضره مستشار محافظ حضرموت لشئون القبائل الشيخ خالد الكثيري ، رحب نائب رئيس دار المعارف المدير التنفيذي الأستاذ عبدالعزيز صالح جابر في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة نيابة عن قيادة وإدارة الدار والمتدربين بالشيخ المستشار لحضوره حفل الاختتام لدورة القياديين الشباب في مجال الحكم الرشيد ومبادئ الديمقراطية كأول دورة تقيمها دار المعارف للبحوث والإحصاء ، ووجه المدير التنفيذي شكره لمحافظ حضرموت سعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك لاهتمامه ورعاية لمثل هذه الدورات ولأنشطة الشبابية بشكل عام .
وقال الأستاذ عبدالعزيز ” إننا في دار المعارف للبحوث والإحصاء سعداء بهذا الحراك خلال أسبوع وشعرنا بأن دار المعارف بدءات تضع أقدامها في التنمية ، وها نحن اليوم نختتم دورتنا هذه بعد يوم شيق وشاق تعرفتوا فيه على الديمقراطية والحكم الرشيد اللذين هما الأساس لبناء المجتمع ” ، مؤكدا على من تم تدريبهم في هذه الدورة سيكونون ركيزة أساسية في أعمال دار المعارف للبحوث والإحصاء مستقبلا وأن أبواب الدار مفتوحة لجميع الشباب .
وخاطب المدير التنفيذي المتدربين ” يجب أن تنقلوا الأفكار التي تعلمتوها والتنسيق مع الملتقيات ومنظمات المجتمع المدني في مناطقكم لعمل دورات مصغرة لنشر هذه المبادئ الأساسية للحكم الرشيد ، ويجب علينا أن نخلق حراكا مجتمعيا يكون له الأثر الإيجابي في المجتمع ” .
وأختتم الأستاذ جابر بالشكر الجزيل للمدربة المهندسة رائدة رويشد على كل ماقدمته من جهد لإيصال المعلومة للمتدربين ، مقدما اعتذاره عن أي تقصير .
وعن الشباب المتدربين تحدث الأخ خليل عبودان في كلمة شكر وامتنان لدار المعارف للبحوث والإحصاء على قبولهم وانظمامهم في أولى دورات الدار ، مضيفا بأن الجميع بحاجة لفهم معنى الديمقراطية والحكم الرشيد وبحاجة لمثل هذه الدورات لبناء المستقبل .
وتقدم عبودان بالشكر للمدربة المهندسة رائدة رويشد التي لم تبخل عن إعطاء جل ماتملك من معلومات في هذه المفاهيم ، متمنيا تكرار مثل هذه الدورات والأنشطة .
وفي ختام الحفل الذي حضره مدير دائرة البحوث والإحصاء الدكتور عبدالله بن غوث ومدير البرامج والأنشطة الأستاذ مثنى باظريس وزعت شهائد المشاركة للمتدربين .
يذكر أن اليوم التدريبي الأخير تميز بحضور الأستاذ الدكتور سعيد السكوتي عضو لجنة صياغة مسودة الدستور الاتحادي للجمهورية وعميد كلية القانون السابق بجامعة حضرموت الذي أعطى شرحا وافيا ومفصلا المراحل التي رافقت صياغة مسودة الدستور الدولة الاتحادية ، حيث بين الكثير مما كان عاقلا في أذهان الشباب المتدربين

????????????????????????????????????

أضف تعليقك