بالشراكة مع دار المعارف إدارة بحوث التنمية بالمحافظة تختتم محاور ورشة “عودة المغتربين وتحدي الأزمة”

09 مايو 2018 0 1725

اختتمت إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان محافظة حضرموت اليوم الأربعاء 9 مايو محاور ورشة عمل “عودة المغتربين وتحدي الأزمة” في قاعة الغرفة التجارية بالمكلا، برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، وبمناسبة احتفالات المحافظة بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت، بالشراكة مع دار المعارف للبحوث والإحصاء.

وأوضح الأستاذ سعيد عبدالله بكران رئيس دار المعارف للبحوث والاحصاء أن الورشة تناولت ثلاث محاور رئيسية في الفترة من 9-7/مايو/2018م، تمثلت في الجانب الاقتصادي، والاجتماعي، والأمني والخدماتي، وستقدم يوم الأحد المقبل 13 مايو الحلول والمستخلصات الكاملة للتوصيات الخاصة بالورشة، بحضور قيادة السلطة المحلية ومديري العموم.

وأشارت الأستاذة أروى عبدالمانع مدير إدارة بحوث التنمية الادارية والتدريب بديوان المحافظ إلى مدى التفاعل من قبل المغتربين في أندونيسيا، و،جنوب شرق آسيا ودول الخليج، مما يعطي القائمين على الورشة مسئولية أكبر في تلبية حاجات المغتربين، وتوفير البيئة المناسبة لاحتضانهم، مؤكدة أن حضرموت كان لها السبق في تبني المغتربين العائدين من المهجر.

من جانبه نقل الأستاذ مثنى باظريس مدير الأنشطة والبرامج بالدار التباشير للمغتربين، مبيناً أن هذه الجهود ستنفذ على الواقع، شاكراً السلطة بالمحافظة على تعاونها في حل هذه الأزمة، ومواجهة تحدي المغتربين قبل أن يتفاقم الوضع.

يذكر أن الورشة ترمي إلى تقديم الحلول، والمقترحات، والتوصيات لمواجهة الآثار المترتبة على العودة المفاجئة للمغتربين الحضارمة.

 

 

 

أضف تعليقك