وفد دار المعارف للبحوث والإحصاء يتقصى انتشار مرض الملاريا بمحافظة المهرة

26 يوليو 2017 0 2038

قام وفد من دار المعارف للبحوث والاحصاء و اللجنة العلمية التابع لكلية الطب جامعة حضرموت الى النزول الى مدينة الغيضة في مهمة تقصي أنتشار مرض الملاريا في محافظة المهرة وتقييم علمي حول انتشار المرض من خلال النزول الى المدينة والاحياء السكنية والمرافق الصحية والى عدد من الاماكن التي يشتبه بأنها موبوءة من مناطق الغيضة واجرت اللجنة فحوصات مخبرية للتحقق من بعض الحالات في المدينة .
هذا وقد قامت اللجنة بزيارات ميدانية لمستشفى الغيضة المركزي واجرت فحوصات مخبرية للتحقق من بعض الحالات المتواجدة في المستشفى .
وقد التقت اللجنة بأمين عام المجلس المحلي الاستاذ /سالم عبدالله بن نيمر وتم اللقاء بحضور مدير عام مكتب الصحة /أحمد عفرار والدكتور/ عوض مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة .
وعقدت اللجنة لقاء موسع مع كلا من:-الاستاذ/أحمد بن عفرار مدير عام مكتب الصحة والاستاذ/.طلال بايعقوب المدير التنفيذي لمؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية، والمهندس /خليل عبودان مدير الدراسات والتأهيل بالمؤسسة .
وقدم الدكتور /عبدالله بن غوث خلال اللقاء شرحا وافيا لعمل اللجنة وأثنى على الجهود التطوعية التي بذلت في محافظة المهرة لمكافحة المرض.
في اللقاء استعرض أ. عفرار بشكل موجز التاريخ الوبائي لمرض الملاريا بالمهرة وقام أ.بايعقوب بايضاح دور ملتقى المهرة التطوعي الصحي الذي يقوده الأخ/ امين حسن رئيس قسم الترصد الوبائي بمستشفى الغيضة واستعرض افكار حول الامكانيات التي يمكن ان تساهم بها مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية للاسهام في نجاح عمل اللجنة
يتكون وفد اللجنة من: الدكتور/نبيل مسيعان (رئيس قسم طب الأسرة كلية الطب جامعة حضرموت ، استشاري أمراض باطنية والدكتور عبدالله بن غوث نائب عميد كلية الطب لشئون الجودة ومدير دائرة البحوث والإحصاء بدار المعارف للبحوث والإحصاء والدكتور/ اسامه باسعد- فني في مجال الحشرات والدكتور/ عماد عبدالله بن غوث طبيب عام والدكتور /مراد القعيطي فني مختبر.

أضف تعليقك