دار المعارف للبحوث والإحصاء تختتم دورة في أساسيات صحافة البيانات بالمكلا

25 أكتوبر 2020 0 670
اختتمت مؤسسة دار المعارف للبحوث والإحصاء ظهر اليوم الاحد ، دورة تدريبية في أساسيات صحافة البيانات، لعدد(10) من العاملين في مجال الصحافة والإعلام في حضرموت وشبوة.
وخلال الدورة التي حملت عنوان ” أساسيات صحافة البيانات” وتستهدف عشرة صحفيين في مدينة المكلا، قال رئيس دار المعارف لليحوث والإحصاء أنه ضمن أنشطة الدار اهتمامها بالصحفيين والباحثين وتأهيلهم في مجال البيانات الاحصائية المرتبطة بالتخصصات الصحفية والأعلامية .
ورحب رئيس الدار بمدرب الدورة رئيس موسسة الصحافة الإنسانية الاستاذ بسام القاضي وبالجهود التي تبذلها موسسة الصحافة الإنسانية التي من شأنها تأهيل الصحفيين والارتقاء بهم ، معبراً عن استعداد الدار للتعاون مع جميع الجهات الإعلامية والبحثية والجهات ذات العلاقة للشراكة في تنفيذ البرامج البحثية والإعلامية.
من جهته قال مدرب الدورة الصحفي بسام القاضي : إن الدورة تهدف إلى إكساب الصحفيين مهارات ومعارف أساسيات صحافة البيانات، سعياً لإيجاد وتشكيل نواة أولية لصحافة البيانات في مدينة حضرموت .
وأوضح أن إقامة مثل هذه الدورات في حضرموت بشكل عام ومدينة المكلا بشكل خاص إضافة نوعية لإكساب مهارة جديدة للصحفيين لكي يستطيعون فيها انتاح قصص خبرية، تخدم قضايا متعددة اقتصادية ومجتمعية، بصورة بصرية جذابة، تعتمد على التفاعلية في استقاء المعلومات وتوفر الجهد، إذ أن القصص المدعومة بالبيانات تعمل على اختصار الكم الزائد من الكتابة بقالب بصري متميز.
+

التعليقات

Artificial intelligence creates content for the site, no worse than a copywriter, you can also use it to write articles. 100% uniqueness :). Click Here:👉 https://stanford.io/3XYPFqb 8 ديسمبر، 2022
273xtd

بإنتظار الموافقة

Artificial intelligence creates content for the site, no worse than a copywriter, you can also use it to write articles. 100% uniqueness :). Click Here:👉 https://stanford.io/3FXszd0 12 نوفمبر، 2022
3tg6hb

بإنتظار الموافقة

أضف تعليقك

برمجة وتصميم : Hadharm