دور النظام القضائي في تحقيق السلم الاجتماعي ” حلقة نقاشية تنظمها دار المعارف للبحوث والاحصاء بالمكلا

26 يوليو 2017 0 1084

أوصت الحلقة النقاشية التي نظمتها دار المعارف للبحوث والإحصاء مساء أمس الثلاثاء بقاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا حول ( دور النظام القضائي في تحقيق السلم الاجتماعي ) بعدة نقاط منها الإسراع في عودة النشاط وعمل المحاكم بصورة اعتيادية للنظر في مصالح الناس وتطبيع الحياة في حضرموت لما من شأنه الانطلاق بعجلة التنمية التي ينشدها الجميع .
حيث أثريت الحلقة النقاشية التي حضرها الأستاذ محمد سالم باهبري وكيل وزارة الشئون القانونية لقطاع البحوث والجريدة الرسمية وحاضر فيها فضيلة القاضي العلامة منصور أحمد العامري والمحامي الأستاذ نجيب سعيد خنبش نقيب المحامين بحضرموت بالعديد من النقاط والمواضيع لإعادة تفعيل السلطة القضائية والفصل في قضايا المواطنين ودور القضاة في الاصلاح .
وكان الأستاذ عبدالعزيز صالح جابر نائب رئيس دار المعارف ، المدير التنفيذي قد تحدث في بداية الحلقة مرحبا بالضيوف الحاضرين ، شاكرا لهم تلبية الدعوة . وتحدث الأستاذ عبدالعزيز عن نشأة الدار التي تهدف الى تعميق وعي المواطنين بالتحديات والمخاطر المحيطة بهم وبناء قاعدة معلومات واسعة بأحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية والتعاون مع الخبراء والعلماء والاختصاصيين لاصدار الدراسات والأبحاث العلمية حول القضايا المتعلقة بحضرموت والوطن وتقديم الاستشارات العلمية للمؤسسات الحكومية والخاصة وإعداد البحوث والدراسات ونشرها .
وأكد جابر بأن دار المعارف للبحوث والإحصاء بصدد إقامة عدد من الدورات التدريبية واللقاءات العلمية التي تخدم المجتمع الحضرمي .
وتم خلال الحلقة طرح عدد من الأسئلة والاستفسارات والملاحظات ، أجاب عنها المحاضرين .
حضر حلقة النقاش كلا من الشيخ خالد الكثيري مستشار محافظ حضرموت لشئون القبائل ، القاضي محمد بن طالب رئيس محكمة الأموال العامة بحضرموت ، الأستاذ يسلم عبدالله بابطين نائب نقيب المحامين بحضرموت والأستاذ سعيد عبدالله بكران رئيس دار المعارف وعدد من المحامين والاعلامين والمهتمين .

أضف تعليقك