” دور الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت في تحسين مستوى مخرجات التعليم ” حلقة نقاشية تنظمها دار المعارف بمدينة المكلا

26 يوليو 2017 0 1039

نظمت دار المعارف للبحوث والإحصاء صباح اليوم السبت حلقة نقاشية بعنوان ” دور الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت في تحسين مستوى مخرجات التعليم ” بمشاركة عدد من نواب عمداء الكليات الأكاديميين وممثلي المجالس الطلابية بكليات جامعة حضرموت .
وفي الحلقة التي حضرها رئيس دار المعارف الأستاذ سعيد عبدالله بكران وأدارها مدير دائرة البحوث والإحصاء بالدار الدكتور عبدالله بن عوث رحب بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة والمشاركة في الحلقة النقاشية ، وتطرق الدكتور بن غوث خلال كلمته التي بدءت بها الحلقة الى نبذة عن دار المعارف للبحوث والإحصاء التي أنشئت في نوفمبر 2016م بتصريح رسمي المؤسسة البحثية الغير حكومية التي تعمل كمركز أبحاث بصورة محايدة وبطريقة علمية ، مضيفا بأنها تسعى لخلق شراكات مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة .
وقال بن غوث بأن هذه الحلقة النقاشية التي تستهدف نطاق حيوي وهي جامعة حضرموت تعتبر الحلقة الخامسة التي تنظمها الدار ، مضيفا بأن لدى دار المعارف رؤية مستقبلية لشباب خصوصا وأن البلاد تعيش حالة انتقال جماعي يتطلب تعزيز الثقافية المدنية وقبول الآخر ، حيث أن استثمار الشباب أفضل استثمار كونهم قادة المستقبل .
وتطرقت الحلقة الى عدد من المحاور في جلستين حيث تحدث أولا الدكتور سيعد باطرفي الذي أعطى توضيح موجز عن علاقة نيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت بإتحاد الطلاب وما تقدمه الجامعة حيث أن اتحاد الطلاب ممثل في كل المجالس بالرغم لايوجد قانون يوجد بذلك الأمر الذي يعكس الثقافة المدنية في حضرموت ، مؤكدا على تفعيل دور الصندوق وانتخابات المجالس الاتحادية الطلابية خلال العام القادم .
وتحدث مدير عام الأنشطة الطلابية بجامعة حضرموت الأستاذ زكي أحمد باقويقو عن دور الأنشطة الطلابية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب ، حيث أكد على ضرورة تنمية قدرات الطلاب من خلال تفعيل الأنشطة ، وإعطاء فرص للطلاب الموهوبين واستغلال الأوقات بالإضافة الى خلق علاقات اجتماعية ، موضحا العديد من المتطلبات كتسهيل عملية الأنشطة وتجريب الطلاب والاهتمام بمحتوى البرامج التي تقدم .
الأمين العام لاتحاد طلاب جامعة حضرموت المهندس راشد باصريح تحدث في المحور الأخير عن نشاط المجالس الطلابية داخل كليات جامعة حضرموت دور المجالس الطلابية في تذليل الصعاب والمشاكل والاحتياجات التي تهم الطلاب في مختلف الكليات ، وتطرق المهندس باصريح عن مسيرة الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت .
وأثريت الحلقة النقاشية بمداخلات العديد من الحاضرين لتنظينها في توصيات الحلقة التي سترفع للجهات المسوؤلة في قيادة جامعة حضرموت .

أضف تعليقك