المكلا..دار المعارف للبحوث والإحصاء تستعرض دراسة تفصيلية حول الدراجات النارية

26 سبتمبر 2020 0 885
نظمت دار المعارف للبحوث والإحصاء ، اليوم السبت، بالمكلا، ورشة نقاشية استعرضت عبرها دراسة تفصيلية حول الدراجات النارية، وأسباب أنتشارها، وحجم الأضرار التي خلفتها الحوادث المرورية والحلول الممكن اتباعها في مدن ساحل حضرموت.
وفي افتتاح الورشة ، قال مدير دار المعارف للبحوث والإحصاء الاستاذ “سعيد بكران” إن دار المعارف سعت من خلال هذا العمل الاستقصائي لوضع الجميع أمام الحقائق التي تم التوصل إليها بعد جهد طويل
وأضاف : “دار المعارف للبحوث والإحصاء هي منظمة بحثية غير ربحية هدفها تسهيل تطبيق الحلول للمشكلات التي تواجه المجتمع بطرق علمية صحيحه”
وتناولت الدراسة التي قدمتها دار المعارف للبحوث والإحصاء، حجم مشكلة الدراجات النارية من حيث عددها وطرق التوريد والرقابة عليها وتحديد نوعية الحوادث المرورية الناتجة عنها.
وخلصت الدراسة التي امتدت لنحو عام ونيف ، إلى عدد من النتائج في مقدمتها عدم وجود تراخيص جمركية لأغلب مستوردي الدراجات النارية وحدوث 48% من الحوادث المرورية خلال أسبوعين فقط من تاريخ جمع بيانات الدراسة.
وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات طالبت فيها بتنظيم استيراد الدراجات النارية واستخراج التراخيص الجمركية وإصدار تراخيص قيادة الدراجات النارية وتطبيق إجراءات المرور على الدراجات النارية أسوة بالسيارات.
وتجدر الإشارة إلى أن دار المعارف للبحوث والإحصاء هي المنظمة الرائدة في مجال البحث العلمي في محافظة حضرموت وتقدم العديد من الدراسات البحثية التي تساهم في إيجاد حلول لكثير من المشكلات المجتمعية.

التعليقات

Artificial intelligence creates content for the site, no worse than a copywriter, you can also use it to write articles. 100% uniqueness,5-day free trial of Pro Plan :). Click Here:👉 https://bit.ly/3QkZewc 7 فبراير، 2023
06doqlj

بإنتظار الموافقة

You are advised to check your site for viruses and vulnerabilities. Cloud-based and intelligent protection against viruses, malware and other online threats. Click Here:👉 https://bit.ly/3jrmIDL 24 ديسمبر، 2022
nb4mq7

بإنتظار الموافقة

Artificial intelligence creates content for the site, no worse than a copywriter, you can also use it to write articles. 100% uniqueness :). Click Here:👉 https://stanford.io/3FXszd0 12 نوفمبر، 2022
fgj3rz2p

بإنتظار الموافقة

أضف تعليقك

برمجة وتصميم : Hadharm